الأخبار

اليوم العالمي للجودة تحت شعار القيادة اليومية الخميس 20 صفر 1439هـ الموافق 9 نوفمبر 2017م
منصة البرامج الاكاديمية myApps: هي منصة للبرمجيات المكتبية و الأكاديمية المتخصصة لمنسوبي جامعة الملك خالد تقدمها تقنية المعلومات بالشراكة مع شركة OntheHub العالمية، ويمكن الوصول لها من الرابط التالي: http://myApps.kku.edu.sa وتقدم المنصة البرامج المكتبية الاكاديمية للطلاب بشكل مجاني وذلك لتسهيل العملية الدراسية وتخفيض تكاليف البرامج الأكاديمية وتحسين مخرجات التعليم، كما انها تسهم في القضاء على استخدام البرمجيات المقرصنة. وتقدم المنصة تصنيفات متنوعة شاملة لاحتياجات الطلاب كأنظمة التشغيل والبرامج المكتبية وبرامج التحليل والبرمجة و التصميم تضم داخلها اهم البرامج المكتبية والاكاديمية كالــ SPSS , MATLAB ,AutoCAD و حقيبة الاوفيس برامج الارشفة كــ WinRAR وأنظمة التشغيل كــ Windows 10, 8.1. كما تقوم المنصة بتقديم البرامج العامة كأنظمة التشغيل والبرامج المكتبية بسعر رمزي للموظفين وأعضاء هيئة التدريس مما يسهم في تهيئة البيئة المناسبة للعمل وخفض تكاليف البرامج والأدوات ورفع الجودة. وتفتح منصة myApps ابوابها للباحثين والأكاديميين المهتمين بحقول البحث العلمي من خلال تزويدهم بالبرامج الإحصائية كـ SPSS مجاناً لتسهيل عمليات البحث والحصول على ادق النتائج التي تسهم في إثراء الحقول العلمية في شتى المجالات. وتتنوع المنصة myApps في تغطية البرامج المهمة لدى الطلاب فهناك البرامج العامة كأنظمة التشغيل والبرامج المكتبية كحقيبة مايكروسوفت أوفيس وهناك برامج تخصصية تستهدف المجالات الأكاديمية كالتصميم والبرمجة والتحليل، كما تتيح الوصول الى البرامج بحسب مواد الخطة الدراسية المرتبطة بالبرامج لدى الطالب متكاملةً بذلك مع الأنظمة الأكاديمية الأخرى في الجامعة، ولتكون تجربة مميزة للطلاب في حصولهم على احتياجاتهم من البرامج الأكاديمية بكل يسر وسهولة. وسيتم -بإذن الله- اضافة المزيد من البرامج الأكاديمية -مستقبلاً- إلى المنصة لتكون شاملة لكل البرامج الاكاديمية المتخصصة التي يحتاجها الطلاب خلال اعوامهم الدراسية.
الوسوم :
أظهرت ندوة "آثار المملكة العربية السعودية" التي نظمتها جامعة الملك خالد، ممثلة في مركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز للبحوث والدراسات البيئية والسياحية، بالتزامن مع الملتقى الأول للآثار بالمملكة المقام برعاية خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- بالعاصمة الرياض، عدداً من التوصيات في ختام جلساتها العلمية. وتضمنت جلسات الندوة 4 أوراق علمية قدمها عدد من المختصين بالجامعة، شملت تنوع وثراء الرسوم والنقوش الصخرية في المملكة، كذلك وادي "عيا" بمنطقة عسير كموقع أثري وتراثي، إضافة إلى أهمية المسوحات الأثرية للتعرف على الآثار بالمنطقة، والآثار والسياحة وفق رؤية المملكة 2030. من جانبه، أوضح مدير مركز الأمير سلطان للبحوث والدراسات البيئية والسياحية نائب المشرف العام على الندوة الأستاذ الدكتور حسين الوادعي بأن الجلسة الختامية في الندوة أظهرت العديد من التوصيات التي بدورها ستعود بالفائدة على المنطقة من ناحية الحفاظ على الآثار ودعم مجالاتها السياحية أيضاً. وأشار الوادعي إلى أن التوصيات أكدت على ضرورة الاهتمام بالوحدات الأكاديمية المختصة بالآثار، ومنها إنشاء قسم خاص بها بجامعة الملك خالد، إضافة إلى تفعيل دور المجتمع في الاهتمام بالآثار عبر حملة إعلامية كبيرة للتعريف بآثار منطقة عسير بكافة مكوناتها، وتطوير وترميم المواقع الأثرية بحسب الأولوية، من خلال النظر في الكثافة الأثرية ومنها الأودية الأثرية الهامة، كما أوصت الجلسات بتأسيس متحف رئيس بالمنطقة يحمل اسم "آثار المملكة العربية السعودية بمنطقة عسير"، وحصر كافة المواقع الأثرية بالمنطقة وتسميتها بمسميات علمية وتهيئتها لاستقبال الزوار، كذلك فتح مكاتب للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في المحافظات الأكثر أهمية في مجال آثار عسير كمرحلة أولى. يذكر أن ندوة "آثار المملكة العربية السعودية" أقيمت في رحاب جامعة الملك خالد، بالتعاون فيما بين مركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز للبحوث والدراسات البيئية والسياحية بالجامعة، وفرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة عسير، نظراً لما للطرفين من معطيات متخصصة في السياحة والآثار عليماً وعملياً.
دشن معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور فالح السلمي، مشروع تطوير الخطط والبرامج الأكاديمية "واكب" الهادف  إلى إحداث نهضة علمية على مستوى الجامعة من خلال إنشاء وتطوير نحو 100 برنامج تشمل برامج الدبلوم والبكالوريوس والماجستير والدكتوراه، بالإضافة إلى مقررات متطلبات الجامعة  في جميع الكليات والأقسام. وتم التدشين بحضور وكلاء الجامعة وعمداء وعميدات الكليات والعمادات المساندة، وذلك في الاجتماع الأول للجنة العمداء الاستشارية بالجامعة.  وقد افتتح مدير الجامعة الاجتماع بكلمة رحب فيها بالحضور، ثم أشار فيها إلى الأهمية القصوى لهذا المشروع، كما حث جميع أعضاء اللجنة على بذل الجهود وتذليل الصعاب في سبيل إنجاحه.  وأشار السلمي إلى أن هذا المشروع يتواءم مع الخطة الاستراتيجية للجامعة، معلنا تخصيص ميزانية له.  بعد ذلك امتدح وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية، المشرف العام على المشروع، الأستاذ الدكتور سعد بن دعجم، دعم ومتابعة مدير الجامعة وتحمس الكليات والأقسام ممثلة في العمداء والوكلاء ورؤساء الأقسام للدخول في هذا المشروع التطويري.  وأشار بن دعجم إلى أن مشروع "واكب" يعد من أهم المبادرات التي تعمل عليها الجامعة حاليا من حيث عدد المشاركين وأهمية الأهداف، إذ يشمل إعادة تطوير وتحديث البرامج الأكاديمية، وربطها ومواءمتها باحتياجات سوق العمل، وبالمستجدات في مجال التخصص. عقب ذلك، قدم المشرف العام على وحدة المناهج والخطط، الدكتور أحمد إسماعيل آل حيدر، عرضا مرئيا للمشروع، أوضح فيه أنه يأتي متماشيا مع سعي الجامعة لتتبوأ مكانة علمية بارزة على جميع المستويات المحلية والإقليمية والعالمية، مع الأخذ بالاعتبار تحقيق أهداف "رؤية المملكة العربية السعودية 2030"، وبرنامج "التحول الوطني 2020"، ومشروع "آفاق"، ومراعاة لاحتياجات سوق العمل.  كما ذكر آل حيدر أن هذا المشروع يأتي ترجمة لإحدى أهم أولويات الإدارة العليا للجامعة، ونتيجة للدعم الذي تتلقاه وحدة المناهج والخطط التي أنشئت حديثا لتكون أولى خطوات الانطلاق نحو أفق أرحب من التميز والمنافسة في سوق العمل والمستجدات في جميع التخصصات الأكاديمية. وعن آلية تنفيذ المشروع، أوضح آل  حيدر أن مرحلة التخطيط قد انتهت وبدأت فعليا مرحلة التنفيذ التي على ضوئها تم تشكيل لجان دائمة وأخرى رئيسية وفرعية في جميع كليات وأقسام الجامعة، وتابع "سوف يبدأ العمل قريبا في المرحلة الثالثة من المشروع، وهي مرحلة إقرار واعتماد للخطط والبرامج التي استوفت جميع المعايير والاشتراطات المحددة من قبل وحدة المناهج والخطط".  وأشار آل حيدر إلى أن الوحدة ستعقد ورش العمل اللازمة لتدريب وتنمية مهارات أعضاء هيئة التدريس في الجامعة، ورفع كفاءتهم فيما يتعلق ببناء الخطط الأكاديمية وتطويرها وتحكيمها، وربطها باستراتيجيات التدريس، شاكرا جميع الكليات والأقسام على التعاون البناء لما فيه مصلحه الجامعة والمجتمع.
الوسوم :
تتقدم كلية العلوم الطبية التطبيقية بخميس مشيط  بخالص العزاء والمواساة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ، وسمو ولي عهده ،وسمو الأمير مقرن بن عبدالعزيز ، وسمو أمير منطقة عسير ، في وفاة  صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن مقرن بن عبدالعزيز ومرافقيه ، إثر الحادث الذي وقع لطائرتهم سائلين الله لهم الرحمة والمغفرة.
تتقدم كلية العلوم الطبية التطبيقية بخميس مشيط باسم منسوبيها ومنسوباتها بخالص التهنئة إلى مقام خادم الحرمين الشريفين وإلى سمو ولي عهده الأمين والشعب السعودي كافة بمناسبة اليوم الوطني 87 ، سائلين المولى عز وجل أن يحفظ الوطن عزيزاً شامخاً، وأن يوفق خادم الحرمين الشريفين لما فيه أمن ونماء هذا الوطن العظيم.
تتمنى كلية العلوم الطبية التطبيقية بخميس مشيط لطلابها وطالباتها فصلاً دراسياً مليئاً بالانجاز والابداع.
بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، تتقدم كلية العلوم الطبية التطبيقية بخميس مشيط بأسمى التبريكات، وخالص التهاني إلى مقام خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده، والأمتين العربية والإسلامية، سائلين المولى عز وجل أن يقبل من الحجاج حجهم، وأن يديم علينا نعمة الأمن والأمان، وأن يعيده علينا أعوامًا عديدة، وأزمنةً مديدة ،وكل عام وأنتم بخير.
تتقدم كلية العلوم الطبية التطبيقية بخميس مشيط بأسمى التبريكات وخالص التهاني إلى مقام خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده، وإلى الشعب السعودي، والأمتين العربية والإسلامية ، سائلين المولى عز وجل أن يديم علينا نعمة الأمن والأمان وكل عام وأنتم بخير.
الوسوم :
تتمنى كلية العلوم الطبية التطبيقية بخميس مشيط لطلابها وطالباتها فصلاً دراسياً مليئاً بالانجاز والابداع.
    تم تكريم الطالبات المتفوقات بكلية العلوم الطبية التطبيقية وكلية التمريض بخميس مشيط في الحفل المقام على مستوى الجامعة - تفوق - وذلك بكلية العلوم للبنات بابها بحضور مساعدة وكيل الجامعة لكليات البنات سعادة الدكتورة خلود ابو ملحة.   https://www.facebook.com/coamskhamiskku/posts/931998500280831  
  انطلاقا من مبدأ تعزيز الصحة العامة والوقاية من الأمراض نفذ فريق طالبات قسم الصحة العامة بكلية العلوم الطبية التطبيقية بخميس مشيط  صباح يوم الثلاثاء الموافق ١٤٣٨/٣/٧هـ  فعالية بعنوان ( حافظ على صحتك ) بالثانوية الثانية عشر بالعزيزية وقام الفريق بتثقيف الطالبات حول السكري، هشاشة العظام وفقر الدم.     https://www.facebook.com/coamskhamiskku/posts/913479538799394