الأنشطة الطلابية

مقدمة
colleges

تٌعد الجامعة في قمة الهرم التعليمي لكونها مرحلة مهمة من مراحل التعليم لما لها من دور قيادي في تطوير المجتمع وتحقيق أهدافه، حيث أنها ليست مجرد مكان يجتمع فيه الطلبة وأعضاء هيئة التدريس بمعزل عن المجتمع يتناولون المحاضرات والمعارف والدروس العلمية فقط، بل هي من أهم مراحل التعليم في إكساب الطلبة مهارات عديدة، وجعلهم يهتمون بأهداف مشتركة، ويشعرون بالمسؤولية المجتمعية، والتي ستنعكس حتماً في تطوير وتعزيز ثقتهم بأنفسهم، وكل ذلك يؤدي إلى خلق بيئة مناسبة لصقل شخصياتهم.
وعليه أصبح الطالب هو المحور الذي تدور حوله العملية التعليمية، وأصبح الهدف الأساسي من التعليم هو تنمية الشخص، وإعداده إعداداً سليماً وإحداث التغيرات الإيجابية فيه ، حتى يتمكن من تحمل المسؤولية المستقبلية والقدرة على مواجهة متطلبات الحياة العصرية المليئة بالعديد من التطورات وعليه فيجب على الطالب أن يحصل على كل الخبرات والمهارات اللازمة التي يحتاجها ليكون أكثر استعداداً لسوق العمل ، ولابد من وجود وسائل أخرى لصقل تلك المهارات ولا يمكن تحقيق ذلك إلا من خلال ممارسة الأنشطة الطلابية التي تساهم بقدر كبير لتحقيق النمو الشامل له.
لذلك باتت الأنشطة الطلابية مشهداً من مشاهد الحياة الجامعية، حيث أنها تشكل إحدي الركائز الأساسية في مسار العملية التعليمية لما لها من أهمية متزايدة في تنمية المهارات المعرفية والاجتماعية لدى المتعلم وتزويد الطلبة بالخبرات لحياتهم العملية والعلمية، وتنمية روح التعاون والقيادة والعمل المشترك فيما بينهم.
وحرصًا من الجامعة على تحقيق أهدافها في رفع مخرجات التعلم بإدخال الأساليب الحديثة في التعليم خصوصًا في التعليم المدمج والتي من شأنها إكساب الطلبة القدرة على القيادة و تحمل المسؤولية ، وصقل مهاراتهم وإكسابهم القيم والاتجاهات البناءة التي تجعلهم على أتم الاستعداد والجاهزية للانخراط في سوق العمل وتجعلهم أكثر قابلية لمواجهة المواقف التعليمية، إلى جانب تشجيع الطموح لديهم والرغبة والسعي الدائم للبحث والتعلم ، فالجامعة حياة متكاملة تهدف إلى تمكين الطلبة من استكشاف مساراتهم المهنية المناسبة ، والاهتمام ببناء و تطوير شخصياتهم.
وانطلاقاً من تقدير الجامعة لأهمية الأنشطة الطلابية فإنها أصبحت تهتم بممارسة الطلبة لأنواع متعددة من الأنشطة المناسبة لميولهم ومواهبهم حيث يوجد العديد من الأنشطة الطلابية بمختلف المجالات، وعلى الطالب أن يكون حريصًا على التعرف عليها وذلك للفائدة التي تقدمها والتي تعمل على تنمية الفكر الريادي لدى الطلبة.

تضم كلية العلوم الطبية التطبيقية بخميس مشيط ناديين نادي ابدأ بشطر الطلاب ونادي وقاية بشطر الطالبات. نفذ الناديان العديد من الأنشطة داخل وخارج الجامعة وقد شارك في هذه الأنشطة العديد من الطلاب والطالبات تمكنوا من خلالها من تقديم خدمات مجتمعية متميزة طوروا من خلالها مهاراتهم وقدراتهم. حصل نادي إبدا على المركز الأول على مستوى الجامعة في الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 1443 هـ وحقق شطر الطالبات ٢٨٨ ساعة تطوع خلال الفصل الدراسي الاول للعام الجامعي 1442 كما حصلت الكلية على المركز الأول في الخدمة المجتمعة على المستوى الجامعي للعام الدراسي 1441 هـ 

وأخيراً فإن كل ما تبذله الجامعة من جهود لدعم الأنشطة الطلابية تستوجب الشكر والثناء، لذلك نشكرهم على مساهمتهم في نجاح هذه الأنشطة التي أثمرت في صقل مواهب الطلاب وتنمية قدراتهم الابداعية وزيادة حماسهم نحو الاشتراك فيها، وذلك من خلال إتاحة الورش التدريبية والملتقيات والمؤتمرات العلمية. 

نادي إبدا
colleges

نادي إبدأ أحد نوادي كلية العلوم الطبية التطبيقية بخميس مشيط ويخدم شطر الطلاب

الرؤية:

 توفير بيئة عمل تعمل على تمكين وتعزيز طلاب الجامعة من خلال نشر الوعي والتثقيف الصحي والبدني.
الرسالة

 تقديم الرعاية الشاملة والأنشطة الثقافية والمجتمعية بجودة عالية بالتعاون مع كوادر مؤهلة ونظم تقنية
الأهداف

استثمار وقت الطلاب بالأنشطة المفيدة.
القيم 

  • العمل بروح الفريق.
  • الروح الرياضية.
  • الإتقان والجودة.
  • التعاون والعطاء.

 

رابط التسجيل بنادي ابدا

نادي وقاية
colleges

نادي وقاية أحد نوادي كلية العلوم الطبية التطبيقية بخميس مشيط ويخدم شطر الطالبات

الرؤية:

 توفير بيئة عمل تعمل على تمكين وتعزيز طالبات الجامعة من خلال نشر الوعي والتثقيف الصحي والبدني.

الرسالة

تقديم الرعاية الشاملة والأنشطة الثقافية والمجتمعية بجودة عالية بالتعاون مع كوادر مؤهلة ونظم تقنية

الأهداف

استثمار وقت الطالبات بالأنشطة المفيدة.


القيم 

  • العمل بروح الفريق.
  • الروح الرياضية.
  • الإتقان والجودة.
  • التعاون والعطاء.

 

رابط التسجيل بنادي وقاية
الخدمة المجتمعية 1442- 1443