قسم الخدمات الطبية الطارئة

    قسم الخدمات الطبية الطارئة بكلية العلوم الطبية التطبيقية بخميس مشيط ,يؤمن بأن الخدمات  الطارئة تتحمل مسؤولية متزايدة لتقديم الخدمات الصحية الطارئة ,والتي تساهم في صحة ورفاه الأفراد , العائلات والمجتمعات . كما يعد اخصائي الخدمات الطبية الطارئة شريكا اساسيا  مع مقدمي الرعاية  الصحية الاخرين  في قيادة وتشكيل السياسات الصحية ووظائفها بين المرضى والمستفيدين وذلك لتحسن وضمان جودة صحتهم وحياتهم . قسم الخدمات الطبية الطارئة يؤمن ايضا بأن الخدمات الطارئة تعتبر علم وفن , وبناءً على ذلك فأن القسم يسعى ليكون متميزاً على مستوى المملكة العربية السعودية عموماً وعلى مستوى منطقة عسير خصوصاً لتقديم أفضل اخصائي خدمات طبية الطارئة.

الرؤية

 يطمح قسم الخدمات الطبية الطارئة  ليكون الرائد على المستوى الوطني والإقليمي في تعليم الخدمات الطبية الطارئة لتقديم تطبيق مهني وفني بكفاءة وفعالية على أعلى المقاييس الممكنة . معتمدين على  أعلى مستويات الأمان والمبنية على أسس البحث العلمي والمعرفة. والوصول لحاجات الناس الصحية الحالية والمستقبلية كأفراد من الفريق الصحي . ويسعى القسم لتقديم بيئة تعليمية متطورة  لطلبته وأعضاء القسم والمجتمع بكاملة .

الرسالة

اعداد خريجين متميزين اكاديمياً ومتخصصين علمياُ ومهنياُ في مجال الخدمات الطبية الطارئة  ويمتلكون الخبرات والمعارف والقيم الاسلامية التي تخدم المجتمع وتتفق مع معايير الجودة وتحقق متطلبات سوق العمل واستخدام البحث العلمي في مجال التخصص وتطبيقه بشكل فعال على المستوى الوطني.

هدف البرنامج

برنامج الخدمات الطبية الطارئة يهدف الى إعداد خريجين يتمتعون بالمعرفة والفهم والتطبيق الذي يؤهلهم للعمل كمسعفين مؤهلين في مختلف أماكن العمل عندما يكون الناس بحاجة لرعاية طبية طارئة للوصول الى حاجتهم الصحية في اي  من مناطق المملكة العربية السعودية. 

الاستراتيجيات المستخدمة للوصول للرؤية والرسالة

  1.  تعزيز بيئة التعليم وبرنامج التعليم الحديثة .
  2.  تعزيز جودة القسم واعضاؤه.
  3.  تعزيز مشاريع التعلم .
  4.  الوصول للقطاع الخدمي والسريري.
  5.  التواصل مع المنظمات  والأقسام المشابهة على المستوى الوطني والعالمي .
  6.  تعزيز اعلى المعايير الاخلاقية والمهنية