Announcements

مواعيد التسجيل والمعالجة النهائية للفصل الصيفي

مواعيد التسجيل والمعالجة النهائية للفصل الصيفي ١٤٣٨ - ١٤٣٩ هـ

الطلبة الخريجون 12 ساعة فأقل:
من تاريخ 8 / 9 / 1439 هـ
الى تاريخ 9 / 9 / 1439 هـ   

دفعة 435 فأقل ويشمل الزائر بين المقرات:
تاريخ التسجيل 10 / 9 /1439 هـ

جميع الدفعات:
تاريخ التسجيل 11 / 9 / 1439 هـ

رفع طلب عن طريق خدمة تواصل:
تواصل مع الكلية ( حذف واضافة )
من تاريخ 12 / 9 / 1439 هـ
الى تاريخ 13 / 9 / 1439 هـ   

استقبال طلب الزائر من خارج الجامعة:
من تاريخ 8 / 9 / 1439 هـ
الى تاريخ 10 / 9 / 1439 هـ

 

 

التحويل الخارجي

​اعلان مواعيد التحويل الخارجي للفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 1439-1440هـ

​موعد التقديم:​

من 5-9-1439 هـ حتى 10-9-1439

شروط التقديم:

 أن يكون الطالب سعودياً أو من أم سعودية.

 إنـهاء الســنة التحضيرية (إن وجدت) ، وتحديد التخــصص المناظر بين الطــــلاب والطـــالبات وفقاً لمعـــدلاتهم التراكمية.

 تخضع جميع الـــطلبات للطـــاقة الفعلية في القسم وتـــكون المفاضـــلة بين الطـلاب والطالبات وفـقاً لمعدلاتهم التراكمية.

 أن يكون للطالب أو الطـالبة مـــــــعدل تراكــــمي لا يقل عن فصــليين دراسـيـــــين ولا يــزيد عن أربــعة فصــول دراسـية.

 الالــتزام التــام بالفترة الزمنية والمــكان المحدديــن للتحويل.

 ألا تزيد مدة التـخرج من الثانوية العامة أكثر من ٥ سنـوات.

 يشترط للتحويل من الكليات الأهلية أن تكون نسبة القبول للطالب أو الطالبة مساوية لنسبة القبول في الجامعة لسنة تخرجه من الثانوية.

آلية التقديم:

الدخول على البوابة أكاديميا من خلال الرابط التالي :

https://registration.kku.edu.sa

 تعبئة الطلب إلكترونياً ويكون الطالب أو الطالبة مسؤولاً عن صحة بياناته.

 ارفاق الملفات المطلوبة بصيغة.

 ثم حفظ الطلب PDF.

المرفقات المطلوبة:

 صورة من اثبات الهوية (بطاقة الأحوال المدنية).

 صورة من شهادة الثانوية العامة.

 سجل أكاديمي ( أساس و مصدق) عدد نسختين إلى نهاية الفصل الدراسي الثاني ١٤٣٨ نموذج تحـويل معتمد من الجامعة المقيد بها الطــالب أو الطالبة.

 عــلى الـطالب / الطالبة متابعة حالة الطلب إلكترونياً على نفس المــوقع.

 سيتم التواصل مع المتقدمين بطلبات التحويل من خلال الرسائل النصية.

في حال القبول:

عند معادلة المواد الخارجية فإنه يعتبر اجتياز للمواد فقط ولا تحتسب في المعدل يتــم احتسـاب المــدة الـــتي قضــاها الطالـــب/الطـــالبــة ضــمن المــدة النـــظامــية

التحويل الداخلي

تعلن عمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك خالد بأن فتــرة التحــويل الداخلي للفصل الدراسي الأول للعام الجـــامعي 1439هـ ستبدأ بمشيئة الله من تاريخ: 5/9/1439 هـ إلى: 10/9/1439 هـ.

  1. آلية التحويل الداخلي:

على (الطالب/الطالبة) تقديم طلب التحويل عن طريق البوابة الإلكترونية على موقع الجامعة الإلكتروني خلال فترة التحويل المعلنة ومن ثم متابعة الطلب من خلال الموقع الإلكتروني للجامعة عن طريق التالي:

- الرابط الإلكتروني :(https://registration.kku.edu.sa ).

- يشتمل التحويل الداخلي على الآتي:

أولاً: تغيير نوع الدراسة (التحويل من الانتساب للانتظام) طالبات فقط:

- تتقدم (الطالبة) بطلب عن طريق البوابة الإلكترونية وذلك وفقاً للضوابط التالية:

تغيير نوع الدراسة

المعدل المطلوب

الشروط والضوابط

من انتساب إلى انتظام

3 فأكثر/ من 5

- بعد تجاوز فصلين دراسيين فعليين.

- عدم تجاوز ستة فصول دراسية.

 

ثانياً: تغيير التخصص: التحويل من درجة البكالوريوس إلى درجة البكالوريوس أو من درجة الدبلوم إلى درجة الدبلوم.

- يتقدم (الطالب/الطالبة) بطلب عن طريق البوابة الإلكترونية ويمكن اختيار رغبة إلى لثلاث رغبات مع العلم بأنه سوف تخضع جميع الطلبات إلى المفاضلة وذلك وفقاً للضوابط والشروط التالية:

  • الضوابط والشروط العامة للتحويل الداخلي:

- التحويل لمرة واحدة بين الكليات ومرتين بين أقسام الكلية داخل الكلية.

- خضوع جميع طلبات التحويل للطاقة الفعلية للقسم أو التخصص وتكون المفاضلة بين الطلاب والطالبات وفقاً لمعدلاتـهم التراكمية.

- حصول الطالب/الطالبة على معدل تراكمي لا يقل عن فصلين دراسيين ولا يزيد عن أربعة فصول دراسية.

- الالتزام التام بالفترة الزمنية للتحويل مع ضرورة متابعة الطلب لمعرفة نتيجة التحويل.

- اجتياز أية اختبارات يتطلبها القسم أو الكلية المحول إليها (إن وجدت) .

ملاحظة: تغيير المقر يدخل ضمن موعد وشروط تغيير التخصص ويكون باختيار ( تغيير تخصص ثم اختيار نفس التخصص بالمقر المرغوب )

ثالثا: التحويل للدبلوم سيكون من 11/9/1439هـ وحتى 16/9/1439هـ

ملاحظة: لن تقبل عمادة القبول والتسجيل أي طلبات تحويل غير مدخلة عن طريق أكاديميا.

اعلان هام جداً

يمنع دخول الجوال اوأيً من الاجهزة الذكية الى قاعة الإمتحان (فصلي، نهائي، عملي، تدريب) وعند ضبط أي جهاز مع طالب وهو بحالة تشغيل أو صامت أو نمط طيران ستعتبر الحالة إما غشاً او شروعا في الغش مما يعني الرسوب في المادة

يوم البحث العلمي الثالث عشر للكليات الصحية

يسر كلية الطب بجامعة الملك خالد دعوتكم لحضور يوم البحث العلمي الثالث عشر للكليات الصحية ، والذي سوف يُعقد يوم الثلاثاء 24/7/1439 هـ الموافق 10/4/2018 م.

وسوف يكون مقر الفعالية في كلية الطب بجامعة الملك خالد.

للمزيد من المعلومات (اضغط هنا).

مسابقة الابتكار وريادة الأعمال

حددت المسابقة جوائز للفائزين من الطلاب والطالبات

   الفائزون في جائزة مسابقة الابتكار وريادة الأعمال:

المركز

الجائزة

المركز الأول في كل مسار

5000 ريال + وشاح التميز

المركز الثاني في كل مسار

3000 ريال + وشاح التميز

المركز الثالث في كل مسار

2000ريال + وشاح التميز

*** بالإضافة الى تقديم الدورات والتدريب لأفضل عشرة مشاريع من كل مسار

الشروط الأساسية للمسابقة:

   أن يكون المشارك من طلاب أو طالبات جامعة الملك خالد.

   يحق للمتخرجين من جامعة الملك خالد المشاركة بحيث لا تزيد فترة التخرج عن سنة.

 

المحور الأول: الابتكار والبحوث التطبيقية

المسار الأول: مسار الابتكار والاختراعات:

الإبتكار (INNOVATION) ، والإختراع (INVENTION) حيث أن الابتكار هو تقديم حلول مبتكرة لبعض المشكلات القائمة، أما الاختراع يُعنى بإنتاج أشياء جديدة تظهر لأول مرة.

   الشروط والمواصفات الخاصة بمسار الابتكارات والاختراعات:

       - أصالة الفكرة وجدواها واحتواؤها على حس إبداعي.

       - أن يحمل الابتكار فكرة جديدة، أو تطويراً فعلياً لفكرة سابقة.

       - أن يكتب الطالب بشكل جيد وبلغة سليمة تقريراً عن مشروع الابتكار ويمكن أن يكتب التقرير باللغة العربية أوالإنجليزية.

       - إذا كان المشروع قد حصل على دعم مالي من أي جهة مانحة خارج الجامعة أو كان هناك حقوق في المشروع أو الفكرة لأي جهة أخرى، فلا بد من إرفاق خطاب موافقة من الجهة المانحة على مشاركة المشروع في المسابقة.

      - إرفاق براءة الاختراع من الجهة المانحة لها إن وجدت.

      - أن يكتب ملخص للتقرير لا يزيد عن 250 كلمة، ويُرفع وحده في ملف مستقل.

المسار الثاني: مسار البحوث التطبيقية (مشاريع التخرج):

مشروع بحثي يقوم على فكرة ابتكارية بحيث ينتج عنها حل مشكلة أو لتطوير منتج أو تكوين تطبيق أو أي منتج يمكن استثماره بما يحقق استدامة مالية للجامعة وبرنامج ريادي للباحثين.

   الشروط والمواصفات الخاصة بمسار البحوث التطبيقية:

أن يكون البحث منبثقا من فكرة إبداعية.

      - أن يحقق احتياج قائم في البيئة المحيطة.

      - أن يقدم حلولاً لمشاكل قائمة أو منتجات جديدة.

      - أن يكون قابل للتطبيق وذو جدوى اقتصادية.

      - أن يكون قابل للتنفيذ في المعامل المتاحة في الجامعة.

      - أن يكتب ملخص للتقرير لا يزيد عن 250 كلمة، ويُرفع في ملف مستقل.

      - أن يكتب الطالب بشكل جيد وبلغة سليمة تقريراً عن مشروع االتخرج ويمكن أن يكتب التقرير باللغة العربية أو الإنجليزية.

للتقديم على المحور الاول (الابتكار والبحوث التطبيقية) للمسارات التالية :1-الابتكار والاختراع 2-والبحوث التطبيقية (مشاريع التخرج) يرجى تعبئة النموذج التالي: (اضغط هنا)

 

المحور الثاني: ريادة الأعمال

المسار الأول: الفكرة المتميزة في ريادة الأعمال.

فكرة متميزة في ريادة الأعمال قابلة للتطبيق والتحويل إلى واقع في المجال التجاري أو الصناعي، ونشر وتعزيزثقافة الإبداع الريادي بين الطلاب.

   الشروط والمواصفات:

      - أن تكون المشاركة إبداعية، والفكرة جديدة.

      - أن تكون ريادية وذو جدوى مالية أومجتمعية..

      - أن تكون فكرة المشروع قابلة للتطبيق والتحويل إلى نموذج عملي وتجاري يمكن تسويقه في المجتمع.

      - تقديم تقرير متكامل يوضح خطة العمل وماهية المشروع ومدى قابليتة للتطبيق، مع دراسة لجدواه الاقتصادية، والمقرحات التطبيقية لتحقيق الإيرادات، والتوقعات المالية والتسويقية المستقبلية، وأثر المشروع الاجتماعي، والوقت المتوقع لتحويل الفكرة إلى واقع عملي، وتحديد السوق المستهدف بالمشروع، وتحديد مهمة كل عضو بالفريق في المشروع حال تعدد المشاركين.

      - أن يكتب الطالب بشكل جيد وبلغة سليمة تقريراً عن مشروع الريادي ويمكن أن يكتب التقرير باللغة العربية أو الإنجليزية.

المسار الثاني: المشاريع الريادية الصغيرة القائمة:

   عرض التجارب الناجحة التي تمت بالفعل في المجال التجاري أو الصناعي.

   الشروط والمواصفات:

      - أن تكون المشاركة إبداعية، وتحمل فكرة جديدة، أو فكرة مطورة لفكرة سابقة.

      - أن تكون ريادية تخدم الاقتصاد المعرفي.

      - أن يكون المشروع قد تم تطبيقه وتحويله إلى نموذج عملي تجاري أوغير ربحيوتم تسويقه.

      - إذا كان المشروع قد حصل على دعم مالي من أي جهة مانحة خارج الجامعة، أو كان هناك حقوق في المشروع أو الفكرة لأي جهة أخرى، فلا بد من إرفاق خطاب موافقة من الجهة المانحة على مشاركة المشروع في المسابقة.

      - أن يقدم المشارك تقريراً متكاملاً يوضح خطة العمل وماهية المشروع وتطبيقه، مع دراسة لجدواه الاقتصادية، والممارسات التطبيقية لتحقيق الإيرادات، والقيمة المالية والتسويقية المستقبلية، وأثر المشروع الاجتماعي، وأعداد الموظفين في المشروع، ومتوسط العائد المالي عليهم، وماهية الاحتياج الفعلي لهم، والسوق الذي تم استهدافه بالمشروع، وتحديد مهمة كل عضو بالفريق في المشروع حال تعدد المشاركين.

      - أن يكتب الطالب بشكل جيد وبلغة سليمة تقريراً عن مشروع الابتكار ويمكن أن يكتب التقرير باللغة العربية أو الإنجليزية.

للتقديم على المحور الثاني (ريادة الاعمال) بمساريه: الفكرة المتميزة أو مسار المشاريع الصغيرة يرجى تعبئة النموذج التالي: ( اضغط هنا)

حددت المسابقة جوائز للفائزين من الطلاب والطالبات

   الفائزون في جائزة مسابقة الابتكار وريادة الأعمال:

المركز

الجائزة

المركز الأول في كل مسار

5000 ريال + وشاح التميز

المركز الثاني في كل مسار

3000 ريال + وشاح التميز

المركز الثالث في كل مسار

2000ريال + وشاح التميز

*** بالإضافة الى تقديم الدورات والتدريب لأفضل عشرة مشاريع من كل مسار

الشروط الأساسية للمسابقة:

   أن يكون المشارك من طلاب أو طالبات جامعة الملك خالد.

   يحق للمتخرجين من جامعة الملك خالد المشاركة بحيث لا تزيد فترة التخرج عن سنة.

 

المحور الأول: الابتكار والبحوث التطبيقية

المسار الأول: مسار الابتكار والاختراعات:

الإبتكار (INNOVATION) ، والإختراع (INVENTION) حيث أن الابتكار هو تقديم حلول مبتكرة لبعض المشكلات القائمة، أما الاختراع يُعنى بإنتاج أشياء جديدة تظهر لأول مرة.

   الشروط والمواصفات الخاصة بمسار الابتكارات والاختراعات:

       - أصالة الفكرة وجدواها واحتواؤها على حس إبداعي.

       - أن يحمل الابتكار فكرة جديدة، أو تطويراً فعلياً لفكرة سابقة.

       - أن يكتب الطالب بشكل جيد وبلغة سليمة تقريراً عن مشروع الابتكار ويمكن أن يكتب التقرير باللغة العربية أوالإنجليزية.

       - إذا كان المشروع قد حصل على دعم مالي من أي جهة مانحة خارج الجامعة أو كان هناك حقوق في المشروع أو الفكرة لأي جهة أخرى، فلا بد من إرفاق خطاب موافقة من الجهة المانحة على مشاركة المشروع في المسابقة.

      - إرفاق براءة الاختراع من الجهة المانحة لها إن وجدت.

      - أن يكتب ملخص للتقرير لا يزيد عن 250 كلمة، ويُرفع وحده في ملف مستقل.

المسار الثاني: مسار البحوث التطبيقية (مشاريع التخرج):

مشروع بحثي يقوم على فكرة ابتكارية بحيث ينتج عنها حل مشكلة أو لتطوير منتج أو تكوين تطبيق أو أي منتج يمكن استثماره بما يحقق استدامة مالية للجامعة وبرنامج ريادي للباحثين.

   الشروط والمواصفات الخاصة بمسار البحوث التطبيقية:

أن يكون البحث منبثقا من فكرة إبداعية.

      - أن يحقق احتياج قائم في البيئة المحيطة.

      - أن يقدم حلولاً لمشاكل قائمة أو منتجات جديدة.

      - أن يكون قابل للتطبيق وذو جدوى اقتصادية.

      - أن يكون قابل للتنفيذ في المعامل المتاحة في الجامعة.

      - أن يكتب ملخص للتقرير لا يزيد عن 250 كلمة، ويُرفع في ملف مستقل.

      - أن يكتب الطالب بشكل جيد وبلغة سليمة تقريراً عن مشروع االتخرج ويمكن أن يكتب التقرير باللغة العربية أو الإنجليزية.

للتقديم على المحور الاول (الابتكار والبحوث التطبيقية) للمسارات التالية :1-الابتكار والاختراع 2-والبحوث التطبيقية (مشاريع التخرج) يرجى تعبئة النموذج التالي: (اضغط هنا)

 

المحور الثاني: ريادة الأعمال

المسار الأول: الفكرة المتميزة في ريادة الأعمال.

فكرة متميزة في ريادة الأعمال قابلة للتطبيق والتحويل إلى واقع في المجال التجاري أو الصناعي، ونشر وتعزيزثقافة الإبداع الريادي بين الطلاب.

   الشروط والمواصفات:

      - أن تكون المشاركة إبداعية، والفكرة جديدة.

      - أن تكون ريادية وذو جدوى مالية أومجتمعية..

      - أن تكون فكرة المشروع قابلة للتطبيق والتحويل إلى نموذج عملي وتجاري يمكن تسويقه في المجتمع.

      - تقديم تقرير متكامل يوضح خطة العمل وماهية المشروع ومدى قابليتة للتطبيق، مع دراسة لجدواه الاقتصادية، والمقرحات التطبيقية لتحقيق الإيرادات، والتوقعات المالية والتسويقية المستقبلية، وأثر المشروع الاجتماعي، والوقت المتوقع لتحويل الفكرة إلى واقع عملي، وتحديد السوق المستهدف بالمشروع، وتحديد مهمة كل عضو بالفريق في المشروع حال تعدد المشاركين.

      - أن يكتب الطالب بشكل جيد وبلغة سليمة تقريراً عن مشروع الريادي ويمكن أن يكتب التقرير باللغة العربية أو الإنجليزية.

المسار الثاني: المشاريع الريادية الصغيرة القائمة:

   عرض التجارب الناجحة التي تمت بالفعل في المجال التجاري أو الصناعي.

   الشروط والمواصفات:

      - أن تكون المشاركة إبداعية، وتحمل فكرة جديدة، أو فكرة مطورة لفكرة سابقة.

      - أن تكون ريادية تخدم الاقتصاد المعرفي.

      - أن يكون المشروع قد تم تطبيقه وتحويله إلى نموذج عملي تجاري أوغير ربحيوتم تسويقه.

      - إذا كان المشروع قد حصل على دعم مالي من أي جهة مانحة خارج الجامعة، أو كان هناك حقوق في المشروع أو الفكرة لأي جهة أخرى، فلا بد من إرفاق خطاب موافقة من الجهة المانحة على مشاركة المشروع في المسابقة.

      - أن يقدم المشارك تقريراً متكاملاً يوضح خطة العمل وماهية المشروع وتطبيقه، مع دراسة لجدواه الاقتصادية، والممارسات التطبيقية لتحقيق الإيرادات، والقيمة المالية والتسويقية المستقبلية، وأثر المشروع الاجتماعي، وأعداد الموظفين في المشروع، ومتوسط العائد المالي عليهم، وماهية الاحتياج الفعلي لهم، والسوق الذي تم استهدافه بالمشروع، وتحديد مهمة كل عضو بالفريق في المشروع حال تعدد المشاركين.

      - أن يكتب الطالب بشكل جيد وبلغة سليمة تقريراً عن مشروع الابتكار ويمكن أن يكتب التقرير باللغة العربية أو الإنجليزية.

للتقديم على المحور الثاني (ريادة الاعمال) بمساريه: الفكرة المتميزة أو مسار المشاريع الصغيرة يرجى تعبئة النموذج التالي: ( اضغط هنا)

اسماء المترقين والمترقيات

أصدر معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي موافقته على ترقية (179) موظفًا وموظفةً على مختلف المراتب.

أكد ذلك عميد شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين الدكتور محمد بن حامد البحيري، رافعًا شكره وتقديره لمدير الجامعة على دعمه اللامحدود الذي يحظى به جميع موظفي وموظفات الجامعة متمنيًا لهم دوام التوفيق.

من جانبه هنأ معالي مدير الجامعة جميع الموظفين والموظفات الذين حصلوا على الترقية، متمنياً منهم بذل المزيد من الجهد والعطاء وأداء الأمانة على الوجه المطلوب في خدمة الوطن.

وسيتم تسليم قرارات الترقية للموظفين بقسم الترقيات بعمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين، و بالنسبة للموظفات فسيتم تسليمهن قرارتهن بوكالة العمادة لشؤون عضوات هيئة التدريس والموظفات وذلك يوم الاثنين الموافق 09/07/1439هـ .

ومن لديه استفسار بشأن محضر الترقيات فيمكنه التواصل مع عمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين من خلال بوابة الخدمة الذاتية للموظف – الخدمات –تقديم شكوى أو اقتراح

للاطلاع على أسماء المترقين و المترقيات ( اضغط هنا )

اليوم المفتوح

 نفذ نادي كلية العلوم الطبية التطبيقية بخميس فعالية اليوم المفتوح بانشطته  المتنوعة من نشاط ثقافي ورياضي ونشاط اجتماعي وذلك يوم الثلاثاء الموافق 1439/7/3

المؤتمر الدولي الأول للرياضيات وتطبيقاتها

برعاية معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور / فالح بن رجاء الله السلمي تنظم جامعة الملك خالد ممثلة في قسم الرياضيات بكلية العلوم المؤتمر الدولي الأول للرياضيات وتطبيقاتها في الفترة من

9 / 7 / 1439هـ الموافق 26 / 3 / 2018 م الى 10 / 7 / 1439هـ الموافق 27 / 3 / 2018 م وذلك بالمدرجات المركزية بجامعة الملك خالد ( رجال ) وبمسرح كلية العلوم شطر الطالبات ( نساء ) .  

للإطلاع على مزيد من التفاصيل عن المؤتمر ( اضغط هنا )

موعد التسجيل المبدئي للفصل الصيفي لعام 1439هـ

تعلن عماده القبول والتسجيل عن موعد التسجيل المبدئي للفصل الصيفي لعام 1439هـ وسيكون حسب المواعيد التالية :

    الطلبه الخريجون  من 1 / 7 / 1439 إلى 2 / 7 / 1439 هـ

    الطلبه من دفعه 435 فأدنى من 3 / 7 / 1439إلى 4 / 7 / 1439​ هـ

     الطلبه من دفعه 436 فأعلى من 5 / 7 / 1439 إلى 6 / 7 / 1439​هـ

حسب الشعب المتاحة و يشمل الطلبة الزائرين بين المقرات .

ملاحظات : 

    يبدأ الفصل الصيفي بتاريخ 10 / 10 / 1439​ وينتهي بتاريخ 4 / 12 / 1439 هـ

    على الطالب التقيد والالتزام بموعد التسجل المحدد له .

    الاعتذار عن الفصل الصيفي يتطلب خطاب موافقه من الكليه .

    الحد الأقصى لساعات ١٢ ساعه لطالب الخريج 

حفل استقبال الطلاب المستجدين

تعلن عمادة الكلية عن موعد حفل استقبال الطلاب المستجدين وذلك يوم الثلاثاء الموافق 13-5-1439هـ على مسرح الكلية في تمام الساعة العاشرة والنصف صباحا

جائزة التميز الدراسي والبحثي

ائزة التميز الدراسي والبحثي لمبتعثي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس المتميزين دراسياً وبحثياً في مجال الدراسات العليا أثناء فترة الابتعاث

وجَه معالى مدير الجامعة على منح جائزة للتميز الدراسي والبحثي لمبتعثي الجامعة وهي عبارة عن جائزة مقدمة من جامعة الملك خالك لتكريم منسوبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس المتميزين دراسياً وبحثياً في مجال الدراسات العليا أثناء فترة الابتعاث.

أهداف الجائزة:

تهدف الجائزة الى تحفيز وتشجيع مبتعثي الجامعة على التميز الدراسي والبحثي أثناء فترة الابتعاث؛ وذلك لما له من أثار ايجابية في تطوير الجوانب العلمية والبحثية والمهنية لمنسوبي الجامعة.

الشروط العامة للتقديم على الجائزة:

1- أن يكون المتقدم من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

2- أن يكون المتقدم حاصلاً على درجة الدكتوراه أو ما يعادلها.

3- أن يكون اسم جامعة الملك خالد هو عنوان الانتساب (Affiliation) للمتقدم في جميع الأعمال المقدمة للترشيح على الجائزة.

4- أن يكون المتقدم من خريجي العام الجامعي 1438/1437هـ الموافق 2017/2016م.

5- أن يحصل المتقدم على نسبةلا تقل عن 50% من المجموع الكلي للنقاط.

6- أن يكون المتقدم متسماً بالخلق الرفيع ومحافظاً على القيم الاسلامية والمجتمعية أثناء فترة الابتعاث.

فروع الجائزة:

1- مجال العلوم الطبية                    5- مجال العلوم الإنسانية

2- مجال العلوم الأساسية                6- مجال العلوم الشرعية

3- مجال العلوم التطبيقية               7- مجال العلوم التربوية

4- مجال العلوم الإدارية والمالية

معايير المفاضلة:

1- التخصصات العلمية والطبية (مجال العلوم الطبية، مجال العلوم الأساسية، مجال العلوم التطبيقية):

2- التخصصات النظرية (مجال العلوم الإدارية والمالية، مجال العلوم الإنسانية، مجال العلوم الشرعية، مجال العلوم التربوية) :

تشمل الجائزة على ما يلي:

1- مكافأة مالية لكل مرشح بمبلغ وقدره (15000) خمسة عشرة ألف ريال.

2- درع وشهــادة تكريم مقدمة من معالي مدير الجامعة.

3- الاعلان عن أسماء الحاصلين على جوائز التميز بموقع الجامعة وصحيفة أ فاق.

تسليم الجائزة:

يتم تسليم جوائز التكريم للمرشحين برعاية معالي مدير الجامعة خلال الدورة السنوية الخاصة بمبتعثي الجامعة.

* نأمل ممن تنطبق عليه معايير وضوابط الترشيح الرفع بالنموذج خلال أسبوع من تاريخه عن طريق الأقسام المعنية،

ولتعبئة نموذج الترشيح للتقدم لجائزة التميز الدراسي والبحثي لمبتعثي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس ( اضغط هنا )

التميز

استبيان خطة آفاق للعام الأكاديمي 1439/1438هـ

آفاق هي الخطة المستقبلية للتعليم الجامعي في المملكة العربية السعودية والتي صدرت الموافقة السامية عليها بتاريخ 1432/6/4هـ. ويتطلب تنفيذ الخطة قياس عدد من المؤشرات، من أهمها رضا الطلبة عن الخدمات المقدمة  لهم وعن أساليب التعليم والتعلم والتقويم، و كذلك مستوى الرضا عن البنية التحتية، ولتحقيق ذلك فقد تم تصميم هذه الاستبانة. نتطلع إلى مساهمتك في إنجاح تنفيذ الخطة بالمشاركة الفاعلة عبر استكمال هذه الاستبانة والتي لن تأخذ أكثر من 5 دقائق من وقتك. وستعامل إجاباتك بسرية تامة.           

نشكرك مقدماً على مشاركتك

    استبانة رضا الطلبة ( اضغط هنا )
     استبانة رضا القيادات وأعضاء هيئة التدريس والموظفين ( اضغط هنا )

القبول في برامج الدراسات العليا

إعــلان

عن فتح باب القبول في برامج الدراسات العليا الأكاديمية بجامعة الملك خالد للعام الجامعي 1439/1440هـ

تعلن عمادة الدراسات العليا بجامعة الملك خالد عن فتح باب القبول في برامج الدراسات العليا المتاحة لمرحلتي (الماجستير – الدكتوراه) للعام الجامعي القادم 1439-1440هـ للطلاب والطالبات, وسوف يكون التقديم عن طريق البوابة الإلكترونية للجامعة ( بالضغط هنا ) اعتباراً من يوم الأحد 4 / 5 / 1439هـ إلى يوم السبت 17 / 5 / 1439هـ وذلك حسب الشروط المرفقة:

  1. برامج الدراسات العليا المتاحة للقبول
  2. شروط القبول في برامج الدكتوراه
  3. شروط القبول في برامج الماجستير
  4. أهم المعلومات للتقديم عبر البوابة الإلكترونية
  5. الدليل الإرشادي للقبول

ملحوظتان:-

  1. على الراغبين في الالتحاق ببرامج الدراسات العليا بالجامعة من معيدي الجامعة ومحاضريها ممن تنطبق عليهم اللوائح المنظمة للإلحاق الداخلي أو الابتعاث التقدم عبر البوابة الإلكترونية.
  2. سوف يتم الإعلان لاحقاً عن فتح باب القبول في برامج الدراسات العليا مدفوعة الرسوم.

مع دعواتنا للجميع بالتوفيق 

منافسات ادارة المشتريات

تعلن إدارة المشتريات بجامعة الملك خالد عن طرح المنافستين التاليتين :

- مشروع تجهيز تقنيات التعليم الطبي، وللإطلاع على تفاصيل المنافسة  اضغط هنا

- مشروع انتاج و تطوير المساقات الالكترونية التعليمية ، وللإطلاع على تفاصيل المنافسة اضغط هنا

مواعيد التحويل الداخلي للفصل الثاني

إعلان عن فترة التحويل الداخلي (للطلاب - الطالبات) للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 1439 هـ.

تعلن عمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك خالد بأن فتــرة التحــويل الداخلي للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي (1439هـ) ستبدأ بمشيئة الله من يوم الاثنين الموافق ٢٧-٤-١٤٣٩ إلى ٢٩-٤-١٤٣٩هـ

تقديم طلب التحويل عن طريق (البوابة الإلكترونية) على الرابط التالي:registration.kku.edu.sa​ ويشتمل التحويل الداخلي على الآتي:

نوع التحويل

الشروط والضوابط

تغيير التخصص

يتاح للطالب مره واحدة للتـحويل من كلية لكلية ومــرتين للتحويل بين أقــسام الكـلية .

يمكن للطالب ادخال رغبة واحدة أو رغبتين أو ثلاث رغبات

بعد تجاوز فصلين دراسيين وعدم تجاوز أربع فصول

التحويل من انتساب إلى انتظام

 يشترط الــحصول على معــــدل ٣ فأكثــــر

و تجاوز فصليين دراسيين وعدم تجاوز ستة فصول دراسية

تغيير المقر

لتغيير المقر _ الدخول من ايقونه تغيير التخصص ثم اختيار نفس التخصص في المقر المطلوب

التحويل لدرجه الدبلوم

في الفترة المحدده من تاريخ 30-4-1439 الى 3-5-1439

ملاحظات هامة :

- ادخال الطلب لا يعني الموافقة على التحويل .

- ستــخضع كــل الطـــلبات للمفاضــلة وفـــقاً للـــمعدل التراكمي والطاقة الاستيعابية للقسم الجديد

- التخصصات التي ستظهر للطالب هي التي تناسب معدله التراكمي فقط .

لن يتم استقبال أي طلب تحويل خــارج الفترة المحددة وفي حال واجهتك أي مشكلة تقنية عليك سرعة التواصل مع- عمادة القبول والتسجيل

للاطلاع على شروط ومواعيد التحويل , نرجوا الإطلاع على الرابط ( اضغط هنا )

إنطلاق الأولمبياد الثقافي الرابع

​تعلن عمادة شؤون الطلاب عن انطلاق الأولمبياد الثقافي لطلاب وطالبات الجامعة من يوم الثلاثاء 3 / 3 / 1439 الى يوم الأربعاء 11 / 3 / 1439 هـ.

​وآخر موعد للتسجيل عبر النموذج الإلكتروني ورفع الأعمال الأدبية والفنية وتسليم الأعمال الفنية للتحكيم والمجالات التي تشارك فيها الكلية 27 / 2 / 1439هـ.

( تسلم الأعمال الفنية لرواد النشاط بالكلية ليتم بعدها تسليم الأعمال من قبل رواد النشاط إلى مقر التسليم بمبنى الصالات الرياضية بالقريقر)
 صدور الجدول الزمني للمنافسات 1 / 3 / 1439 هـ
 لتحميل الدليل 
نموذج التسجيل الإلكتروني 
* يشترط الدخول عن طريق ايميلك الرسمي بالجامعة لتتمكن من التسجيل.
منهج أحاديث السنة النبوية للطلاب
منهج أحاديث السنة النبوية للطالبات
منهج مسار السيرة النبوية