Announcements

استبيان خطة آفاق للعام الأكاديمي 1439/1438هـ

آفاق هي الخطة المستقبلية للتعليم الجامعي في المملكة العربية السعودية والتي صدرت الموافقة السامية عليها بتاريخ 1432/6/4هـ. ويتطلب تنفيذ الخطة قياس عدد من المؤشرات، من أهمها رضا الطلبة عن الخدمات المقدمة  لهم وعن أساليب التعليم والتعلم والتقويم، و كذلك مستوى الرضا عن البنية التحتية، ولتحقيق ذلك فقد تم تصميم هذه الاستبانة. نتطلع إلى مساهمتك في إنجاح تنفيذ الخطة بالمشاركة الفاعلة عبر استكمال هذه الاستبانة والتي لن تأخذ أكثر من 5 دقائق من وقتك. وستعامل إجاباتك بسرية تامة.           

نشكرك مقدماً على مشاركتك

    استبانة رضا الطلبة ( اضغط هنا )
     استبانة رضا القيادات وأعضاء هيئة التدريس والموظفين ( اضغط هنا )

القبول في برامج الدراسات العليا

إعــلان

عن فتح باب القبول في برامج الدراسات العليا الأكاديمية بجامعة الملك خالد للعام الجامعي 1439/1440هـ

تعلن عمادة الدراسات العليا بجامعة الملك خالد عن فتح باب القبول في برامج الدراسات العليا المتاحة لمرحلتي (الماجستير – الدكتوراه) للعام الجامعي القادم 1439-1440هـ للطلاب والطالبات, وسوف يكون التقديم عن طريق البوابة الإلكترونية للجامعة ( بالضغط هنا ) اعتباراً من يوم الأحد 4 / 5 / 1439هـ إلى يوم السبت 17 / 5 / 1439هـ وذلك حسب الشروط المرفقة:

  1. برامج الدراسات العليا المتاحة للقبول
  2. شروط القبول في برامج الدكتوراه
  3. شروط القبول في برامج الماجستير
  4. أهم المعلومات للتقديم عبر البوابة الإلكترونية
  5. الدليل الإرشادي للقبول

ملحوظتان:-

  1. على الراغبين في الالتحاق ببرامج الدراسات العليا بالجامعة من معيدي الجامعة ومحاضريها ممن تنطبق عليهم اللوائح المنظمة للإلحاق الداخلي أو الابتعاث التقدم عبر البوابة الإلكترونية.
  2. سوف يتم الإعلان لاحقاً عن فتح باب القبول في برامج الدراسات العليا مدفوعة الرسوم.

مع دعواتنا للجميع بالتوفيق 

منافسات ادارة المشتريات

تعلن إدارة المشتريات بجامعة الملك خالد عن طرح المنافستين التاليتين :

- مشروع تجهيز تقنيات التعليم الطبي، وللإطلاع على تفاصيل المنافسة  اضغط هنا

- مشروع انتاج و تطوير المساقات الالكترونية التعليمية ، وللإطلاع على تفاصيل المنافسة اضغط هنا

مواعيد التحويل الداخلي للفصل الثاني

إعلان عن فترة التحويل الداخلي (للطلاب - الطالبات) للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 1439 هـ.

تعلن عمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك خالد بأن فتــرة التحــويل الداخلي للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي (1439هـ) ستبدأ بمشيئة الله من يوم الاثنين الموافق ٢٧-٤-١٤٣٩ إلى ٢٩-٤-١٤٣٩هـ

تقديم طلب التحويل عن طريق (البوابة الإلكترونية) على الرابط التالي:registration.kku.edu.sa​ ويشتمل التحويل الداخلي على الآتي:

نوع التحويل

الشروط والضوابط

تغيير التخصص

يتاح للطالب مره واحدة للتـحويل من كلية لكلية ومــرتين للتحويل بين أقــسام الكـلية .

يمكن للطالب ادخال رغبة واحدة أو رغبتين أو ثلاث رغبات

بعد تجاوز فصلين دراسيين وعدم تجاوز أربع فصول

التحويل من انتساب إلى انتظام

 يشترط الــحصول على معــــدل ٣ فأكثــــر

و تجاوز فصليين دراسيين وعدم تجاوز ستة فصول دراسية

تغيير المقر

لتغيير المقر _ الدخول من ايقونه تغيير التخصص ثم اختيار نفس التخصص في المقر المطلوب

التحويل لدرجه الدبلوم

في الفترة المحدده من تاريخ 30-4-1439 الى 3-5-1439

ملاحظات هامة :

- ادخال الطلب لا يعني الموافقة على التحويل .

- ستــخضع كــل الطـــلبات للمفاضــلة وفـــقاً للـــمعدل التراكمي والطاقة الاستيعابية للقسم الجديد

- التخصصات التي ستظهر للطالب هي التي تناسب معدله التراكمي فقط .

لن يتم استقبال أي طلب تحويل خــارج الفترة المحددة وفي حال واجهتك أي مشكلة تقنية عليك سرعة التواصل مع- عمادة القبول والتسجيل

للاطلاع على شروط ومواعيد التحويل , نرجوا الإطلاع على الرابط ( اضغط هنا )

إنطلاق الأولمبياد الثقافي الرابع

​تعلن عمادة شؤون الطلاب عن انطلاق الأولمبياد الثقافي لطلاب وطالبات الجامعة من يوم الثلاثاء 3 / 3 / 1439 الى يوم الأربعاء 11 / 3 / 1439 هـ.

​وآخر موعد للتسجيل عبر النموذج الإلكتروني ورفع الأعمال الأدبية والفنية وتسليم الأعمال الفنية للتحكيم والمجالات التي تشارك فيها الكلية 27 / 2 / 1439هـ.

( تسلم الأعمال الفنية لرواد النشاط بالكلية ليتم بعدها تسليم الأعمال من قبل رواد النشاط إلى مقر التسليم بمبنى الصالات الرياضية بالقريقر)
 صدور الجدول الزمني للمنافسات 1 / 3 / 1439 هـ
 لتحميل الدليل 
نموذج التسجيل الإلكتروني 
* يشترط الدخول عن طريق ايميلك الرسمي بالجامعة لتتمكن من التسجيل.
منهج أحاديث السنة النبوية للطلاب
منهج أحاديث السنة النبوية للطالبات
منهج مسار السيرة النبوية 

حفل افتتاح برنامج تبيان

يسر عمادة شؤون الطلاب دعوتكم لحضور حفل افتتاح برنامج تبيان والفعاليات المصاحبة له برعاية معالي مدير الجامعة أ.د.فالح بن رجا الله السلمي وذلك بمبنى المدرجات المركزية مدرج رقم 6 في تمام التاسعة صباحاً.

نتائج المرشحين لاختبار الوظائف الصحية

يسر المدينة الطبية بجامعة الملك خالد إعلان نتائج المرشحين لدخول الاختبار الكتابي للوظائف الصحية على نظام الخدمة المدنية والخاصة بالممارسين المشمولين باللائحة الصحية. 

لمعرفة النتيجة اضغط هنا

 

يعلن النادي الطلابي

يعلن نادي كليتي العلوم الطبية وكلية التمريض بخميس مشيط عن بداية بطولة الالعاب الرياضية المختلفة بالصالة المغلقة بمدينة الامير سلطان الرياضية بالمحالة اعتبارا من يوم الاحد الموافق 16/2/1439 وذلك من الساعة الثامنة مساءا  لمدة اسبوعين على الطلاب المشاركة والتسجيل عن طريق الواتس اب رقم 0501342229 او 0567446446 والدعوة عامة للطلاب بالكليتين
والله الموفق
 

التقديم لطلاب المنح الغير سعوديين

تعلن عمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك خالد عن موعد بدء التقديم لطلاب المنح ( الغير سعوديين ) ابتــداء مــن  ٢٥ / ١١ / ١٤٣٨ هـ وحــتى تاريخ ٢٢ / ١٢ / ١٤٣٨ هـ وفقاً للشروط والآلية التالية:

شروط القبول

 الحصول على الثانوية العامة لمدة لا تتجاوز خمس سنوات.

 يلزم إجراء اختبار التحصيلي والقدرات للطلاب والطالبات.

 اجتياز الفحص الطبي في حال رأت الجامعة حاجة لذلك.

 يقتصر قبول الطالب أو الطالبة على مقعد دراسي واحد فقط.

 أن يكون مع الطالبـــة محرم وفقاً للتـعليمات المنظمة لـــــذلك على أن يــكــون لديـــــه إقامة نظامية.

 أن لا يزيد عـمــر المـــتقدم لدرجـــة البــكالوريــــوس والدبــــلوم عــــن ٢٥ سنة.

 ألا يكـــون قــــد حصـــل عــلى مـــنحة دراسيـة أخرى من أحـــد مؤســـســـات التعليم في المملكة.

 يقــتصـر القـــبول عــلى الامكانيات المتاحـــة في الأقـسام والعــدد المقـرر من وزارة الـتعليم وتتم المفاضلة بين المتقدمين لمـعايير القبول المـتبــعة.

آليـــــة القـــــبول

 يتم تقــديم طلب إلكتروني عـــلى البوابة الالكترونية

 بحيث يتم تحميل صورة من الشهادة الثانوية و صورة الإقامة.

 يـــرجى حفظ رقم الطــــلب ويمكنك في أي وقــــت متابعة الــطلب عن طريق الموقع.

منصة الجامعة KKUx تقدم كورسات مهارية نوعية في فترة الصيف

ضمن مبادرات عمادة التعلم الإلكتروني بجامعة الملك خالد والتي تُعنى بالتعلم المفتوح ومواكبةً لتطلعات رؤية المملكة ٢٠٣٠ بالمساهمة في إتاحة فرص العلم والتعلم للجميع وإكساب المستفيد المهارات اللازمة التي تمكّنه من السعي نحو تحقيق أهدافه ، أطلقت العمادة منصّة KKUx ورسالتها المساهمة الفعّالة في تقديم أهم المهارات لوظائف المستقبل بمحتوى إلكتروني نوعي ذي جودة عالية وعالمية يستفيد منها الباحث عن وظيفة مستقبلية أو أي شخص يريد تطوير مهاراته.

وتعتبر هذه المبادرة الأولى من نوعها على مستوى جامعات المملكة من حيث تركيزها على "مهارات المستقبل" انطلاقاً من رؤية المملكة العربية السعوية ٢٠٣٠ والتي تركز في أحد محاورها على: "نتعلم لنَعمل" وذلك من أجل دفع عجلة الاقتصاد من خلال التركيز على تطوير المهارات الأساسية والمواهب الشخصية.

وتعلن منصة جامعة الملك خالد KKUx عن إطلاق ٣ كورسات مهارية نوعية هذا الصيف بالعناوين التالية :

١- أساسيات تأسيس الشركات الناشئة (في الفترة من ٢٤-٧-٢٠١٧ الى ٢٤-٨-٢٠١٧)

٢- الطريق نحو IELTS (في الفترة من ٢٤-٧-٢٠١٧ الى ٢٤-٨-٢٠١٧)

٣- التفكير التصميمي Design Thinking (في الفترة من ١-١٠-٢٠١٧ الى ١-١١-٢٠١٧)

يمكن للراغبين بالانضمام لهذه المهارات النوعية التسجيل من خلال موقع المنصة الرئيسي عبر الرابط التالي :

http://kkux.org

مواعيد والية القبول والتسجيل للعام الجامعي 1438 - 1439

شروط القبول

      أن يـــكـون سعـــودي الجنسيــة أو مــن أم سـعـوديـة.

      الحصول على الهوية الوطنية (للطلاب/الطالبات).

      أن لا يـكون قـد فصل الطالبـ/ـة أكاديمياً أو تأديـبيا من الجامعة أو أي جامعة سعودية أخرى.

      لقبـــول الكليات الصحيـة يـــجب أن لايــقل المعدل التراكــمي للثانــوية العامــة عن ٩٠٪ ومن خــريجي السنة الحالية.

      أن لا يمضي أكثر من خمس سنوات من تاريخ استلام شهادة الثانوية العامة. 

 

بدء القبول

      في الفترة من ١٠-١٠-١٤٣٨هـ    إلى  ١٠-١١-١٤٣٨هـ .

 

آلية القبول

      الدخول على موقع عمادة القبول والتسجيل ( بالضغط هنا ).

      التأكد من رقم الهوية (السجل المدني).

      ادخال البيانات كما هو مطلوب وموضح في الموقع.

​      التأكد من صحة رقم الجوال حيث يتم التواصل مع الطالب/الطالبة عن طريقه.

​      ادخال التخصصات مرتبة وفق أولوية الرغبات لديك علماً أنه لن تظهر لك إلا الرغبات المتوافقة مع نسبتك.

      سيتم سحب بيانات شهادة الثانوية واختبارات المركز الوطني للقياس منن الجهات المعنية.

 

مواعيد الترشيح

      الدفعة الأولى ٨٠٪-١٠٠٪                             بتاريخ ١٥-١١-١٤٣٨هـ

      الدفعة الثانية ٧٥٪-١٠٠٪                              بتاريخ ١٨-١١-١٤٣٨هـ

      الدفعة الثالثة حسب توفر المقاعد                 بتاريخ ٢٢-١١-١٤٣٨هـ

 

عزيزي المتقدم

      عنــد اختيــار الرغبـات سيـتم إخفــاء الرغــبات الــتي لا يـمكـــن قبولـك علـــيها لتدنــي نسبتك، علـــماً أن اختيارك للرغبة لايعني قبولك عليه

       وسيتم الترشيح وفق النسب والمقاعد المتـاحة

      عــلى الطالبـ/ـة الدخول عـــلى طلــب القــبـول خــلال ٤٨ سـاعـــة من مواعيـد الترشيـــح للاطــلاع عــلى التخصـص ويمكنه الموافـقـة أو الرفض.

      بعد موافقــة الطالبـ/ـة على التخصص المرشـــح عليه ستصـــله رســـالة بالرقم الجاـمعي خلال ٤٨ ساعة.

      عنــد رفض التخصــص يسقط حق الطالبـ/ـة في التـخصص ويمكنه الاختيار بين دخول المرحلة التــالية أو الانسحاب من القبول.

      يتم الترشيح وفقاً للنسب المؤهلة والموزونة :

       - المؤهلة: ٣٠٪ المعــدل التراكمي للثــانوية العـامة + ٣٠٪ اختبـــار القـــدرات + ٤٠٪ اختبـــار التحصيــلي.

       - الموزونة: ٥٠٪ المعدل التراكمي للثانوية العامة + ٥٠٪ اختبار القدرات (فـقط للتخصصات النـظرية للطـلاب).

      في حال عدم دخولك على موقـعك واختيار الموافقـة أوالرفـض سيتم إلغاء طلب القبول الخاص بك بشكل نهائي من الجامعة.

مبادرة الندوات الإلكترونية المفتوحة

مبادرة الندوات الإلكترونية المفتوحة ، من خلال منصة تزامن ‍‍KKU_Now

كمبادرة مجتمعية توعوية متخصصة في مجال التعلم الالكتروني والتدريس عبرالإنترنت تسعى عمادة التعلم الإلكتروني بجامعة الملك خالد لتقديمها عبر منصة تزامن KKU_Now لجميع المهتمين  بالتعلم الإلكتروني في المملكة والوطن العربي من أعضاء هيئة التدريس ومعلمين ومهتمين، بالتعاون مع نخبة من الخبراء والمدربين من داخل الجامعة وخارجها، حيث ستكون المبادرة على شكل ندوات إلكترونية ،عن بعد (Webinars) كل ندوة يوم واحد فقط خلال الفترة المسائية، وتقدم بشكل مجاني للجميع، وستكون أولى هذه الندوات اعتباراً من يوم الأحد ١٩ رجب ١٤٣٨ هـ الموافق ١٦ أبريل ٢٠١٧ م

للاطلاع على عناوين وتفاصيل الندوات والتسجيل من خلال منصة تزامن KKU_Now فضلاً اضغط الرابط التالي:
http://eld.kku.edu.sa/ar/kkunow
 

وظائف صحية للمدينة الطبية

تعلن المدينة الطبية بجامعة الملك خالد بمدينة أبها عن حاجتها إلى التعاقد على وظائف صحية ضمن برنامج التشغيل الذاتي للمدينة الطبية وفقاً للتالي ( الوظائف الصحية )​

وسيتم فتح التقديم يوم الأحد الموافق 26 / 7 / 1438 هـ على ( هذا الرابط ) 

 والشروط للتقديم:

  1. أن يكون المتقدم سعودي الجنسية .
  2. أن لا يكون مرتبطاً بعقد مع أي جهة أخرى عند قبوله، أو يتعهد بإحضار خطاب إخلاء طرف مصدق من جهة عمله خلال أسبوعين من قبوله .
  3. أن يكون حسن السيرة والسلوك، وأن لا يكون قد صدر بحقه حكم شرعي أو فصل من وظيفة أو برنامج تدريبي .
  4.  أن يكون المتقدم لائقاً صحياً ونفسياً .
  5. إرفاق بطاقة التصنيف المهني والتسجيل  في التخصص المطلوب سارية المفعول من الهيئة السعودية للتخصصات  الصحية  .
  6. إرفاق صور من الشهادات والمؤهلات المطلوبة للوظيفة المتقدم عليها بصيغة PDF
  7. إرفاق خطاب مصدق بالخبرات المطلوبة من الجهات التي عمل بها بصيغة PDF.
  8. اجتياز المقابلة الشخصية .
  9. تقديم الطلب مكتملاً على الرابط  خلال سبعة أيام من تاريخ الإعلان ولا يقبل التقديم مناولةً.
  10. بالتقديم على الرابط المذكور يُعتبر المتقدم موافقاً على التعهد المطلوب ومستوفيا جميع الشروط .

إعلان الوظائف الأكاديمية الشاغرة

تعلن الجامعة عن حاجتها لشغل الوظائف الأكاديمية الشاغرة والمشغولة بغير السعوديين للعام الجامعي 1438-1439هـ

حسب الجدول الموضح بالمرفق التالي ( اضغط هنا )

ولمن تتوفر فيه الشروط التالية:​

  1. أن يكون المتقدم أو المتقدمة سعودي الجنسية.
  2. أن تكون شهادة الدكتوراه (وقرار الترقية للمتقدمين على درجة أستاذ مشارك أو أستاذ) من جامعة سعودية أو جامعة أخرى معترف بها.
  3. أن يكون تخصص الدكتوراة امتدادا لتخصص البكالوريوس والماجستير.
  4. اجتياز المقابلة الشخصية.

يشترط في المتقدمين على وظائف أستاذ مساعد ما يلي:

  1. أن لا يقل تقدير المتقدم عن جيد جداً في درجة البكالوريوس والماجستير، وأن لا يكون قد مضى على حصوله على درجة الدكتوراه أكثر من ثلاث سنوات أو ما يعادلها  في التخصصات الطبية .
  2. أن يكون المتقدم قد حصل على الدرجات العلمية من خلال الدراسة بالانتظام الكامل والإقامة في بلد الدراسة، وأن لا يكون بالانتساب أو المراسلة أو التعليم عن بعد ونحوها .
  3. أن يخلو السجل الأكاديمي لجميع المراحل الدراسية من أي تقدير رسوب أو تقدير مقبول في مواد التخصص .
  4. أن يكون لديه نشر علمي محكم في مجال تخصصه (يستثنى من ذلك التخصصات الصحية).
  5. أن لا يزيد عمر المتقدم عن أربعين عاماً .
  6. إحضار ما يثبت القدرة على التدريس باللغة الانجليزية إذا كان المتقدم خريجاً من جامعة لغة الدراسة بها غير الإنجليزية وفق الآتي :
  • للمتقدمين على وظائف برامج اللغات والترجمة بما لا يقل عن درجة (550) في اختبار TOEFL أو (6.5) في اختبار IELTS  .
  • للمتقدمين على البرامج الأخرى التي تقدمها الجامعة باللغة الإنجليزية (التخصصات الصحية , العلوم , العلوم الإدارية والمالية , الهندسة , الحاسب ) بما لا يقل عن درجة (500) في اختبار TOEFL أو (6.0) في اختبار IELTS  .

طريقة التقديم:

على الراغبين في التقديم ممن تنطبق عليهم الشروط الدخول إلى موقع جامعة الملك خالد على شبكة الإنترنت ( الضغط هنا ) وتعبئة استمارة التقديم إلكترونياً وسيتم استقبال الطلبات ابتداء من يوم الأحد الموافق 19/07/1438هـ , إلى نهاية يوم السبت الموافق 25/07/1438هـ .

مواعيد المقابلة الشخصية لوظائف الإعادة

تتمنى لكم الجامعة التوفيق في مرحلة المقابلة الشخصية على وظائف الإعادة المعلن عنها للعام الجامعي 1437 / 1438هـ .

كما تود الجامعة التنويه إلى ما يلي :

  1. سوف يكون موعد المقابلة الشخصية للوظائف الأكاديمية المعلن عنها يوم الثلاثاء الموافق 21 / 07 / 1438هـ من الساعة 9:00 صباحاً إلى 12:00 ظهراَ.
  2. سوف تجرى جميع المقابلات الشخصية في مقر الكليات ذات العلاقة حسب ( المرفق )

ندوة الاقتصاد المعرفي

ستعقد يوم الثلاثاء ندوة الاقتصاد المعرفي ودوره التنموي في المملكة العربية السعودية  تنظمها كلية العلوم الادارية والمالية بالجامعة

وستكون في قريقر - المدرجات المركزية - مدرج رقم 6، بتاريخ  21/7/1438هـ  الموافق 18/4/2017م و الدعوة عامة.

للإطلاع على تفاصيل الندوة ( اضغط هنا  )